الهيئة الفلسطينية للتنمية تعلن عن وظائف شاغرة

الهيئة الفلسطينية للتنمية تعلن عن وظائف شاغرة
الهيئة الفلسطينية للتنمية تعلن عن وظائف شاغرة





نبذة عن الهيئة الفلسطينية للتنمية: هي هيئة خيرية تأسست عام 2000م، ومسجلة في وزارة الداخلية الفلسطينية، وحاصلة على ترخيص إجازة العمل من وزارة الشؤون الاجتماعية لعام 2002م، وتؤسس الهيئة عملها من خلال الاسترشاد بالقيم المحلية والعالمية من أجل الحرية والحفاظ على كرامة الإنسان والمساواة في الحقوق بين الجميع دون تمييز، وتكريس ثقافة السلام واللاعنف كأحد المرتكزات الأساسية لنجاح برامج التنمية والتطوير في المجتمع الفلسطيني، والمساهمة في تحقيق تغيرات إيجابية وراسخة في حياة الناس، والعمل بكل جهد ممكن ليمتد مجال عملها إلى كافة المناطق والمدن الفلسطينية على اعتبار أن تلك المناطق بحاجة ماسة لكافة الخدمات الخيرية وتطوير برامج التنمية فيها.


يهدف مشروع المواطنة النشطة ACA الى تعزيز المشاركة المجتمعية ودعم جهود المناصرة للتغيير الإيجابي وتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين من خلال دعم المجتمع المدني ومؤسساته العاملة في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة لتأخذ دور أكبر في عملية صناعة القرارات العامة ومناصرة حقوق واحتياجات المواطنين. وذلك بالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية Global Communities وبتمويل كريم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID


تقوم الهيئة الفلسطينية للتنمية بتنفيذ مشروع بعنوان "تعزيز المشاركة المجتمعية ودعم جهود الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي "؛ بناء على ذلك تعلن الهيئة الفلسطينية للتنمية بقطاع غزة عن حاجتها لشغل الوظائف التالية:

  • منسق/ـة اعلامي.

  • منسق/ـة ميداني.

  • محاسب/ـة مشروع.

  • منسق/ـة متابعة وتقييم.


أولًا: الوصف الوظيفي لوظيفة منسق اعلامي:

 

المهام الأساسية للعمل:

تنسيق جميع الأنشطة المتعلقة بالاتصال والإعلام، بما في ذلك الإنتاج والتحرير والكتابة.

إجراء زيارات ميدانية للأنشطة مع المستفيدين لتطوير المواد اللازمة للبيانات الصحفية والإعلامية.

التنسيق مع الناشرين والمؤسسات الإعلامية فيما يتعلق بإنتاج المواد والنشرات الصحفية المتعلقة بالمشروع.

المساهمة في التجهيز الإعلامية وتنفيذ الحملات الإعلامية والرقمية.

متابعة صفحات التواصل الاجتماعي للمؤسسة وتزويدها بأحدث المستجدات للمشروع.

التصميم، والكتابة وتحرير جميع التقارير الاعلامية الدورية المتعلقة بإنجازات الانشطة واتاحتها للنشر على النحو المطلوب.

جمع وأرشفة قاعدة البيانات المكتوبة بما فيها المصورة.

إدارة النشر على شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للهيئة بما يتعلق بالمشروع، وتعزيز قدرة المتصفحين لموقع المؤسسة.

ضمان تنفيذ جميع الأنشطة الإعلامية للمشروع ضمن اللوائح والسياسات المعمول بها لدى الهيئة الفلسطينية للتنمية والمؤسسة المانحة.

متابعة أنشطة المشروع الإعلامية والعمل على تحقق أهدافها.

توثيق جميع الأنشطة الإعلامية للمشروع والحفاظ على جميع الوثائق ذات الصلة بالمشروع.

اعداد تقارير العمل الدورية وفق سياسات الهيئة الفلسطينية للتنمية وسياسات المانح.

الإلتزام ودعم ومتابعة التزام الموظفين بقواعد مدونات السلوك وسياسة الحماية وسياسة منع الاستغلال.

ضمان تحقيق جودة ومخرجات الأنشطة.

الإشراف والمتابعة ورصد أنشطة المشروع في المجالات التي يكلف بها.

المشاركة في لقاءات مستوى الرضى وردود الأفعال في الميدان وإدخالها الكترونياً.

القيام بزيارات ميدانية منتظمة للمستفيدين من المشروع.

تنفيذ أي مهام أخرى مطلوبة من المؤسسة أو المانح ولها علاقة بالمشروع.


المؤهــلات:

القدرة على العمل في الظروف الصعبة، والعمل تحت الضغط.

ألا يكون المرشح قد انتهك أي بند من بنود سياسة الحماية والصون ومدونات السلوك خلال عمله السابق.

استخدام برامج الحاسوب مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

خبرة في مجال تنفيذ المشاريع التنموية لا تقل عن 2 أعوام.

درجة الدبلوم كحد أدنى في مجالات العلوم الإدارية أو الإنسانية أو أي خبرات ومهارات ذات العلاقة في مجال العمل المباشر مع الفئات المجتمعية.



آلية التسجيل: على من يجد أو تجد في نفسه/هـا الكفاءة تعبئة طلب التوظيف من خلال الضغط هنا



ثانيًا: الوصف الوظيفي لوظيفة منسق ميداني:


المهام والمسؤوليات:

جمع بيانات المستفيدين من المشروع وأرشفتهم يدوياً واجراء ادخال البيانات على الحاسوب حسب المطلوب.

عقد زيارات ميدانية منتظمة لاماكن تنفيذ الأنشطة لضمان سير الأنشطة وفق المطلوب والمخطط له.

معالجة ومتابعة الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بالمشروع في حدود عملك.

المساعدة في اعداد التقارير الدورية والتي توثق الأنشطة المنجزة في المشروع خلال الفترة.

المساعدة في توريد مشتريات المشروع واستلام الأصناف من الموردين، وارشفتها، ورقيا، والكترونياً.

اعداد وارشفة المستندات الإدارية الخاصة بالمشروع.

الاشراف على عملية الشراء لمنح المشاريع الصغيرة للمستفيدين من المشروع.

إعداد الخطط والتقارير الدورية المتعلقة بعملك وتوثيق وأرشفة أنشطة المشروع والملفات والمخرجات.

الإلتزام ودعم ومتابعة التزام الموظفين بقواعد مدونات السلوك وسياسة الحماية وسياسة منع الاستغلال.

ضمان تحقيق جودة ومخرجات الأنشطة.

أرشفة الملفات الخاصة بالمشروع.

الإشراف والمتابعة ورصد أنشطة المشروع في المجالات التي يكلف بها.

المشاركة في لقاءات مستوى الرضى وردود الأفعال في الميدان وإدخالها الكترونياً.

القيام بزيارات ميدانية منتظمة للمستفيدين من المشروع.

القيام بالاتصال الهاتفي والزيارات الميدانية للتحقق من بيانات المستفيدين في حال تطلب الأمر.

تنفيذ أي مهام أخرى مطلوبة من المؤسسة أو المانح ولها علاقة بالمشروع.

المؤهلات المهنية:

حاصل على دورات تدريب ذات علاقة بالوظيفة.

ألا يكون المرشح قد انتهك أي بند من بنود سياسة الحماية والصون ومدونات السلوك خلال عمله السابق.

استخدام برامج الحاسوب مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office
خبرة لا تقل عن 2 سنوات في العمل المجتمعي.

خبرة في الاشراف ومتابعة المشاريع الصغيرة
الدرجة الجامعية في مجالات العلوم الإدارية أو الإنسانية أو أي خبرات ومهارات ذات العلاقة في مجال العمل المباشر مع الفئات المجتمعية.


آلية التسجيل: على من يجد أو تجد في نفسه/هـا الكفاءة تعبئة طلب التوظيف من خلال الضغط هنا


يمكنكم تصفّح الوظائف الشاغرة والبرامج التشغيلية المؤقتة وفرص التدريب مدفوعة الأجر والمنح الدراسية والمالية عبر الضغط هنا



ثالثًا: الوصف الوظيفي لوظيفة محاسب مشروع:


المهام والمسؤوليات:

اعداد وتجهيز وتسليم كافة الإجراءات والمعاملات المالية المتعلقة بتسليم الدفعات الخاصة بالمشروع.

متابعة الإيرادات والمصروفات الخاصة بالجمعية بشكل يومي.

إعداد التقارير المالية الدورية وغير الدورية الخاصة بالمشروع.

تسجيل القيود للحوالات والشيكات الواردة والصادرة في حسابات البنك.

تسجيل قيود التسوية وقيود الرواتب التي تصرف من البنك.

إعداد سندات الصرف البنكية وإصدار الشيكات.

الحفاظ على نظام أرشفة محدث للتقارير المالية وعقود عمل الموظفين.

إعداد توقعات التدفق النقدي الشهرية والتسوية المصرفية.

متابعة التدقيق والمعاملات الإدارية والمالية بطريقة دقيقة وفي الوقت المناسب.

تأدية ما يسند إليه من أعمال مماثلة.

الالتزام بمدونة سلوك العاملين وسياسة الصون والحماية الخاصة بالمؤسسة والمشروع.

الالتزام ودعم ومتابعة التزام الموظفين بقواعد مدونات السلوك وسياسة الحماية وسياسة منع الاستغلال.

تنفيذ أي مهام أخرى مطلوبة من المؤسسة أو المانح ولها علاقة بالمشروع.


المؤهلات المهنية:

خبرة لا تقل عن 2 سنة في مجال المحاسبة.

القدرة على العمل في الظروف الصعبة، والعمل تحت الضغط.

ألا يكون المرشح قد انتهك أي بند من بنود سياسة الحماية والصون ومدونات السلوك خلال عمله السابق.

استخدام برامج الحاسوب مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

المعرفة بالبرامج المحاسبية خاصة برنامج الأصيل.

المؤهــلات العلميــة هي الدرجة الجامعية في مجالات المحاسبة أو إدارة الأعمال أو أي تخصص له علاقة بالوظيفة.


آلية التسجيل: على من يجد أو تجد في نفسه/هـا الكفاءة تعبئة طلب التوظيف من خلال الضغط هنا




رابعًا: الوصف الوظيفي لوظيفة منسق المتابعة والتقييم:


المــسؤليات والمهام:

جمع ومراجعة وتحليل البيانات والتأكد من جودة البيانات.

التأكد من سير المشروع وفق المؤشرات والنتائج المطلوبة.

تقييم احتياجات طاقم العمل التدريبية والعمل على تنفيذ البرامج التي من شأنها زيادة قدرات فريق العمل.

العمل مع فريق الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم للهيئة الفلسطينية للتنمية لإنجاز المعايير والسياسات والممارسات والمؤشرات الخاصة بمشروع تعزيز المرونة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للنساء الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في غزة.

تدريب موظفي المشروع على استخدام أدوات ونماذج الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم، وإجراء التقييمات السريعة وتحليل توجهات الأنشطة الميدانية للمشروع لغرض المراقبة.

التعاون مع فريق الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم للهيئة الفلسطينية للتنمية لإدارة المسح الأولي ذو الصلة بالمشروع بدءاً من تجميع البيانات وكتابة التقارير.

المساهمة في تصميم وتنفيذ أنشطة التقييم الدورية بما في ذلك عمليات المسح الأولية والبحث والتقييم.

جمع بيانات ذات نوعية جيدة لغرض المتابعة والرصد في الوقت المناسب وتنظيم البيانات الواردة لتقديم التقارير إلى منسق المشروع.

استخدام قوائم التدقيق وإتمام الزيارات الربعية لغرض المراقبة، وتقييم الجودة والتحقق من صحة البيانات، وتوفير تغذية راجعة وتوصيات للتحسين في الوقت المناسب.

التأكد من المشاركة الفعالة لأفراد المجتمع المستهدفين في جميع أنشطة الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم الخاصة بالمشروع

تنظيم وتسهيل عمليات المتابعة والتقييم ومراجعة التقدم وفعاليات التعلم.

استخدام النماذج الخاصة بالتقارير المناسبة لتجميع البيانات والحفاظ على قاعدة بيانات فعالة.

المشاركة في ورش العمل وأحداث الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم، والمسوحات.

وضع نظام للتغذية الراجعة من المستفيدين وآليات متابعة الشكوى والردود والحلول والارشفة الخاصة ذات الصلة.

القيام بزيارات منتظمة إلى المواقع الميدانية لدعم عمليات الرصد والتقييم ووضع وتنفيذ عمليات المساءلة.

تنفيذ أي مهام أخرى مطلوبة من المؤسسة أو المانح ولها علاقة بالمشروع.

الالتزام بمدونة سلوك العاملين وسياسة الصون والحماية الخاصة بالمؤسسة والمشروع.


المتطلبات الوظيفة:

القدرة على العمل في الظروف الصعبة، والعمل تحت الضغط.

ألا يكون المرشح قد انتهك أي بند من بنود سياسة الحماية والصون ومدونات السلوك خلال عمله السابق.

استخدام برامج الحاسوب Microsoft Office
خبرة في مجال متابعة وتقييم المشاريع التنموية لمدة سنتين.
المؤهــلات العلميــة هي الدرجة الجامعية في مجالات العلوم الإدارية أو الإنسانية أو أي خبرات ومهارات ذات العلاقة في مجال العمل المباشر مع الفئات المجتمعية.


آلية التسجيل: على من يجد أو تجد في نفسه/هـا الكفاءة تعبئة طلب التوظيف من خلال الضغط هنا


ملاحظات هامة:

  • يجب على المتقدمين تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail المفضل لديهم.

  • آخر موعد لتقديم الطلبات يوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023 في موعد أقصاه الساعة الرابعة مساءً.

  • تشجع الهيئة الفلسطينية للتنمية أيضًا السيدات والأشخاص ذوي الهمم للتقدم للوظائف الشاغرة، وسوف يتم الاتصال فقط على قائمة المرشحين المختصرة وتعتذر سلفاً ممن لم يحالفهم الحظ.